الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
"سبحان الله وبحمده عدد خلقهِ ورِضَا نفسِهِ وزِنُة عَرشِهِ ومِداد كلماته"
http://3arabisoft.blogspot.com/


شاطر | .
 

 احذرى أختى فى العشرة من ذى الحجة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Zeina_Love
سيدة جميلة
سيدة جميلة


عدد المساهمات : 19
نقاط : 37
تاريخ التسجيل : 29/09/2013

مُساهمةموضوع: احذرى أختى فى العشرة من ذى الحجة   الإثنين أكتوبر 07, 2013 5:12 pm

بسم الله الرحمان الرحيم
اخواتى الحبيبات 

اللهم تقبل منا 

ومنكم


الصيام 

والصلاه وكل الاعمال 
فى هذه الايام

وفى كل ايامنا

فى حاجه دائما بتكون 

لما تهل علينا 

هذه الايام الكريمه

وهى 


كثرة النكت

على هذه الشريعه 

وهى الاضحيه

وعشان كده حبيت احذركم


عدم تدوالها او نشرها عشان

ما نضيعش ثواب هذه 

العشر تقبل الله منى ومنكم



وسئل فضيلة الشيخ ابن عثيمين - رحمه الله تعالى - : يقول السائل بعد أيام نستقبل عشرة ذي الحجة فما نصيحتك للجميع ، ونرجو بيان فضلها والأعمال التي تسن فيها ؟

فأجاب فضيلته بقوله : عشرة ذي الحجة تبتدىء من دخول شهر ذي الحجة ، وتنتهي بيوم عيد النحر ، والعمل فيها قال فيه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " ما من أيام العمل الصالح فيهن أحب إلى الله من هذه الأيام العشر " قالوا : ولا الجهاد في سبيل الله ؟ قال : "ولا الجهاد في سبيل الله ، إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء " .
وعلى هذا فإني أحث إخواني المسلمين على اغتنام هذه الفرصة العظيمة ، وأن يكثروا في عشر ذي الحجة من الأعمال الصالحة ، كقراءة القرآن والذكر بأنواعه : تكبير ، وتهليل ، وتحميد ، وتسبيح ، والصدقة والصيام ، وكل الأعمال الصالحة .
والعجب أن الناس غافلون عن هذه العشر تجدهم في عشر رمضان يجتهدون في العمل لكن في عشر ذي الحجة لا تكاد تجد أحداً فرق بينها وبين غيرها ، ولكن إذا قام الإنسان بالعمل الصالح في هذا الأيام العشرة إحياء لما أرشد إليه النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم من الأعمال الصالحة . فإنه على خير عظيم .




إنتبهي ....!! أختي في الله إنها أعظم فرصة في حياتك لبدأ صفحة جديدة مع الله إنها أفضل أيام الله إنها أفضل من العشر الأواخر من رمضان إنها العشر الأوائل من ذي الحجة

قال رسول الله _ صلي الله عليه وسلم _ ( ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلي لله... من هذه الأيام ) يعني العشر الأوائل من ذي الحجة . قالوا : يا رسول الله : ولا الجهاد في سبيل الله ؟؟انظر تعجب الصحابة قال (ولا الجهاد في سبيل الله الا رجل خرج بنفسه وماله ثم لم يرجع من ذلك بشيئ) (رواه البخاري) إذا :انتبهي هذه الورقة فرصة هائلة فرصة لبدئ صفحة جديدة مع الله فرصة لكسب حسنات لا حصر لها لنعوض ما اقترفتاه من الذنوب فهي حسنات تعدل حسنات من انفق كل ماله بل وحياته في الجهاد في سبيل الله فرصة لتجديد الشحن الايماني في القلب فمواسم العبادة مثل رمضان والعشر الاوائل من ذي الحجة هي نفحات من الرحمن . فإليك أختي بعض المشاريع نحاول من خلالها أن نتعاون علي طاعة الله في هذه الأيام المباركة

1.مشروع ختم القرآن

لكي تختم القرآن مرة واحدة علي الأقل في هذه الأيام عليك أن تقرأي يومياً ثلاثة أجزاء إنكي بذلك تكونين قد نلتي حوالي نصف مليون حسنة يومياً من القرآن فقط هذا غير أجر مضاعفة الحسنات

2.مشروع وليمة لكل صلاة

هل تعلم أنك إذا فعلتي التالي : لو توضأتي قبل الآذان بخمس دقائق ثم مكثتي في مصلاكي تنتظرين الصلاة واحتسبتي علي الله الأجر فلكي ما احتسبت إذا شاء الله ... بالله عليكم أليست وليمة؛ مغبون من يضيعها.

3.مشروع الذكر

الذكر هو أعظم الكلمات عموماً وخاصةً في هذه الأيام. وأعظمه سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر .... أخبرنا رسول الله _صلي الله عليه وسلم_ أن بكل كلمة شجرة في الجنة وكما أن رمضان هو دورة تربوية مكثفة في القرآن فإن العشر الأوائل من ذي الحجة هي دورة تربوية مكثفة في الذكر قال تعالي (واذكروا الله في أيام معدودات) وقال أيضاً (واذكروا اسم الله في أيام معلومات) وهي الأيام العشر ...

4.مشروع الصيام

لعموم قول النبي _صلي الله عليه وسلم_ ( العمل الصالح ) يشرع الصيام في هذه الأيام التسع ويحرم في اليوم العاشر ( يوم العيد ) فكل يومٍ يباعد به الله بينك وبين النار سبعين خريفاً ( أي ما يساوي إذا صمت التسعة أيام ستمائة وثلاثين عاماً ) (630) .

5.مشروع الإخوة فى الله

عليك أن تخصصي يوماً علي الأقل من هذه الأيام العشر تدعين فيه احد افراد العائلة إلي الإفطار عندك ويا حبذا لو تهدي إليهم بعض الأشرطة والمطويات إنك بذلك تكونين قد نلت ثواب الأخوة في الله بالإضافة إلي ثواب إفطار الصائمين وثواب الدعوة إلي الله .

6. مشروع الحج والعمرة

هذا المشروع يوفر عليك أكثر من أربعين ألف جنيه يومياً بل يجعلك تفوزين بأكثر مما طلعت عليه الشمس وغربت وذلك من خلال المكث في المسجد بعد صلاة الفجر حتى الشروق ثم صلاة ركعتين بعد الشروق بربع ساعة فقد أخبر النبي _صلي الله عليه وسلم_ أن لك بذلك أجر حج وعمرة تامة تامة تامة.

7.مشروع صلة الارحام

احرصي يومياً علي عملٍ تبرين به والديك أو زيارة أحد أقاربك أو الاتصال به .

8.مشروع قناطير الفردوس

وذلك إن قمتي الليل بألف آية فإن لك في كل ليلة قناطير جديدة في الجنة حيث أنك كتبتي عند الله ليلتها من المقنطرين كما أخبر الحبيب ؛ وإن قمتي بمائة آية كتبت عند الله حينها من القانتين فال تنسي أختي أن ليل هذه الأيام أيضاً أن له فضل : فعلي قول قوي من أقوال أهل التفسير أن الليالي العشر التي أقسم الله بها في سورة الفجر هي هذه الليالي . ..ولكى تأتى بألف آية آخر جزئين من القرآن + 30 آية

9.مشروع يوم عرفة

هل تدركين خطورة هذا اليوم إن صومه يكفر ذنوب عامين كاملين فلنحسبها سوياً اثني عشر ساعة من الامتناع عن الطعام والشراب والشهوة تساوي مغفرة ذنوب أربع وعشرين شهراً أي أن كل ساعة في هذا اليوم ـ شهرين إذاً فكل ستين دقيقة ستين يوم إذاً كل دقيقة يوم .... فهل هناك عاقل يضيع دقيقة واحدة من هذا اليوم العظيم ..... ماذا ستفعلين في هذا اليوم بعدما علمت كل هذا ؟؟؟ 

11.مشروع اول يوم العيد

(هو خير أيام الدنيا علي الإطلاق كما ثبت عن النبي _صلي الله عليه وسلم_) وفي هذا اليوم عليك بصلة الرحم وبر الوالدين والإحسان إلي الجيران و الأضحية لمن يستطيع 
قال تعالي : ( ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوي القلوب ) .

ملحوظة: نهي النبي _صلي الله عليه وسلم_ من نوى أن يضحي ودخلت عليه أيام العشر أن يأخذ من شعره أو أظفاره.

لا تنسى هذه الفرص الذهبية

1/ بناء بيت في الجنة كل يوم وذلك بصلاة الإثنتي عشرة ركعة الراتبة .

2/ أداء صلاة التسابيح يومياً لمن استطاع وقد حسن حديثها الإمامان بن حجر والنووي والشيخ أحمد شاكر والشيخ الألباني رحمهم الله : وفيها تقال كلمات ( سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ) ثلاثمائة مرة (300) إذاً كلما صليتها فلك ألف ومائتي (1200) شجرة في الجنة وذلك غير ثواب صلاة التسابيح المذكورة في الحديث .

3/ إدخال السرور والبهجة علي الأسرة الفقيرة بإعطائها إما مالاً أو لحوماً أو ملابساً قد لا تحتاجينها وهم في أمس الحاجة إليها .

تذكري

كل ساعة في هذه الأيام .... بل كل دقيقة ..... قد تساوي مغفرة يومٍ قضيته من أوله إلي آخره في معصية الله ...فلا تضيعي دقيقة من أغلي كنز في حياة المؤمن في أفضل وأحب وأعظم أيام الدنيا لله .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

احذرى أختى فى العشرة من ذى الحجة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيدتى الجميلة :: المنتدى الاسلامى :: الموضوعات العامة-