الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
"سبحان الله وبحمده عدد خلقهِ ورِضَا نفسِهِ وزِنُة عَرشِهِ ومِداد كلماته"
http://3arabisoft.blogspot.com/


شاطر | .
 

 7 طرق لتتجنبى سرطان الثدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سارة مراد
جميلة الجميلات
جميلة الجميلات


عدد المساهمات : 290
نقاط : 858
تاريخ التسجيل : 20/09/2011

مُساهمةموضوع: 7 طرق لتتجنبى سرطان الثدى   السبت سبتمبر 14, 2013 10:42 pm

1- يتوجب عليك المحافظة على وزن صحي:
يجب عليك المحافظة على وزن صحى و بشكل مستقر وتجنبي زيادة الوزن وخصوصا بمنتصف العمر حيث يرتفع معدل الدهون فى الخلايا التي تزيد من احتمالات الإصابة بالسرطان.

2- تناولي الدهون الصحية :
ابتعدي عن المقليات والدهون المركبة واعتمدي نظام غذائي صحي وتناولي بدلا منهم زيت الزيتون وزيت الذرة وعباد الشمس وزيت بذر الكتان في الطهي عامة.

3- تناولي الأطعمة المضادة للسرطان :
يجب على السيدات وخصوصا من بعد سن الثلاثين تناول 7 حصص من الخضروات والفاكهة عامة وخصوصا الفاكهة والخضروات المضادة للسرطان كالطماطم والأفوكادو والرمان والجريب فروت والبروكلي.

4- لا تتناولي الهرمونات المكملة :
بعد سن اليأس يكثر تناول السيدات للهرمونات الصناعية المكملة للتغلب على بعض أعراض سن اليأس وتوقف الدورة الشهرية ولكن تلك الهرمونات اذا أخذت بشكل عشوائي وبدون مراقبة الطبيب يمكنها ان تزيد فرص الأصابة بالسرطان

5- تناولي الفيتامينات الصباحية :
فبعد سن ال35 يتوجب على كل سيدة مع اتباعها لنظام غذائي صحي تناول الكالسيوم والحديد وفيتامين ايى وسى والسيللينيوم فى شكل مكملات اضافية لتفادي أي نقصان منها فى الجسم ليكون الجسم فى أوج نشاطه وقوته المناعية.

6- مارسى الرياضة يوميا :
لا يشترط الاشتراك بالنادي الرياضي لتكوني رياضية يكفيك 30 دقيقة يوميا لتمارسى فيها رياضة مع التنويع فيمكنك المشى مرة والهرولة مرة اخرى والجرى مرة وممارسة الايروبكس مرة اخرى نوعى فى انواع ممارستك للرياضة حتى لا تملي وكل ما يلزمك لصحة جسدية أفضل 30 دقيقة فقط يوميا .

7- انطلقى للحياة :
حاولى شغل نفسك بنشاط بصورة مستمرة مع اصدقائك، نشاط يجنبك تقلب المزاج وبالتالي تغيير الهرمونات الحاد ولذا حاولى دائما التغيير فى نظام حياتك وبالطبع يتوجب محاولة الحفاظ على معدل نوم من 7-8 ساعات يوميا نوم عميق ليلا حتى ترفع من قوة أداء جسمك .

ويتوجب عليك فحص نفسك سنويا مرة على الأقل وخصوصا إن كانت هناك حالات مسبقة من الأصابة بسرطان الثدي في عائلتك وتفاءلوا بالخير تجدوه.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

7 طرق لتتجنبى سرطان الثدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيدتى الجميلة :: منتدى الأسرة :: الصحة والجمال-