الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
"سبحان الله وبحمده عدد خلقهِ ورِضَا نفسِهِ وزِنُة عَرشِهِ ومِداد كلماته"
http://3arabisoft.blogspot.com/


شاطر | .
 

 7 طرق لتجنب زيادة الوزن بعد الزواج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة الجنة
جميلة الجميلات
جميلة الجميلات


عدد المساهمات : 329
نقاط : 965
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

مُساهمةموضوع: 7 طرق لتجنب زيادة الوزن بعد الزواج   الأحد سبتمبر 08, 2013 12:40 pm

أظهرت إحدى الدراسات البريطانية الجديدة أن 62 % من النساء اللاتي شملهن الاستطلاع اكتسبن ما يصل إلى 15 رطلا بعد الزواج. كما أن ما يقرب من 75 % اعتقدن أن نصفهن الآخر قد زاد في الوزن أيضا. وسواء ألقينا باللوم على تناول الطعام أو المشروبات خارج المنزل، أو مبادلة وقت ممارسة الرياضة بمشاهدة أفلام السينما، فهناك شيء واحد مؤكد، وهو أن اتباع بعض النصائح يمكن أن يساعد في الحفاظ على عدم زيادة الوزن مع السعادة الزوجية. وسيشرح لنا الخبراء كيفية القيام بذلك.

لا تنسى أصدقاءكِ المقربين. من السهل فقدان الأصدقاء عندما تقضين الكثير من الوقت مع الحبيب الجديد، وخاصة أولئك الذين حافظوا على صحتكِ. ونجد أن المدربة لاريسا ديدو المقيمة في نيويورك تقترح علينا مقابلة الأصدقاء في الصالة الرياضية، بدلا من المقهى، ومحاولة القيام بالتدريبات في الصباح. وتقول: "كلما قمتِ بتأجيل ذلك خلال اليوم، كنتِ أقل رغبة في القيام به".

خمسة أشخاص يدمرون حميتك الغذائية

اجعلي مواعيدكِ غير ثابتة. تقول ديدو: "عليكِ بتنظيم مواعيدكِ الخاصة بالأنشطة"، وتضيف: "قومي بالذهاب للعب البولينج، أو المشي، أو الذهاب في جولة بالدراجة." وبالتالي تكونين أقل عرضة لتناول الوجبات الخفيفة وتقومين بحرق السعرات الحرارية.

قومي بتنشيط قلبكِ قبل الموعد. لا تنزعجي إذا عرفتِ أن عشاءكِ سيكون مليئا بالسعرات الحرارية. تقترح ديدو: "إذا كنتِ تعرفين أن عليكِ الخروج لعشاء طويل رومانسي، فينبغي أن تكوني أكثر حرصاً أثناء النهار في وجباتكِ وممارسة التمارين الرياضية لمدة 15 دقيقة إضافية ". فهذا سيساعدكِ على حرق بعض السعرات الحرارية الزائدة مسبقا.

 أهمية أوقات تناول الطعام في إنقاص الوزن
تناولي الوجبات الأصغر حجماً. تقول لندن: "يمكن أن تضعي نفسكِ في مأزق إذا بدأتِ باختيار الأشياء التي لا تختارينها عادة لنفسكِ. لذا يجب عليكِ طلب وجبات قليلة البروتين وتحتوي على الخضراوات كلما كان ذلك ممكنا. وتضيف: "اختاري الجمبري والإسكالوب والأسماك مع الخضار السوتيه أو المشوي أو السلطة، وتجنبي أي شيء مخبوز أو مقلي أو ملفوف بالعجين، أو الرغبة في تذوق الأشياء الدسمة مثل الجبن والوجبات التي تحتوي على القشدة واللحوم الغنية بالدهون".

 ما يجب تناوله على العشاء لتجنب زيادة الوزن
الاستمتاع بعدم الشعور بالانتفاخ. بينما تفكرين دائماً في الأطعمة الصحية أولاً، فلا تتجنبي الحلوى في بعض الأحيان. وتقول لندن: "إن قطعة من الشوكولاتة تحتوي على 155 سعرا حراريا لكل أوقية، أو الفراولة المغطاة بالشوكولاتة التي تحتوي على 60 سعرا حراريا فقط هي وسيلة أخف للاستمتاع بعد نهاية الوجبة.
الطهي في المنزل معا. يمكنكِ تقليل السعرات الحرارية عن طريق إعداد الطعام الصحي معا في المنزل. وتقول لندن: "إن هذا يضيف عنصر التحكم لما تقدمينه لأنكما تختاران معاً ما هو في قائمة الطعام لإعداده". ابحثي عن وصفات الطعام التي تحتوي على القليل من الزبد والزيت والصوديوم الذي يسبب الانتفاخ والمزيد من الحبوب الكاملة والخضراوات الطازجة والأعشاب والتوابل.

 تخلصي من السعرات الحرارية دون الشعور بالجوع
تناولي الوجبة الخفيفة بذكاء. إذا كان حبيبكِ يحب دوريتوس، فإن هذا لا يعني أن تتناوليه أيضاً. عليكِ اختيار وجبات خفيفة أفضل. وتقول لندن: " أفضل وجبة هي قطعة من الفاكهة أو وجبة من البسكويت والحبوب الكاملة مع ملعقة كبيرة من زبدة البندق أو ربع فنجان من المكسرات غير المملحة "، وتضيف: " كما أن الخضار المقطع مع الحمص والصلصة أو نصف شطيرة من الجبن المشوي على خبز القمح الكامل سوف تكون وجبة جيدة، كما يمكن إضافة الطماطم والفلفل الحلو".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

7 طرق لتجنب زيادة الوزن بعد الزواج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيدتى الجميلة :: منتدى الأسرة :: الصحة والجمال-