الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
"سبحان الله وبحمده عدد خلقهِ ورِضَا نفسِهِ وزِنُة عَرشِهِ ومِداد كلماته"
http://3arabisoft.blogspot.com/


شاطر | .
 

 أخطا تجنبيها عند العناية بشعرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور الهدى
سيدة جميلة
سيدة جميلة


عدد المساهمات : 35
نقاط : 93
تاريخ التسجيل : 29/07/2013

مُساهمةموضوع: أخطا تجنبيها عند العناية بشعرك   الخميس سبتمبر 05, 2013 9:10 am

هتم غالبية النساء بشعرهن بشكل كبير لأن الشعر هو أحد أهم عناصر جمال المرأة فهو مجدها وعزها، وتأخذ عنايتها به حيزاً كبيراً من اهتمامها وتبذل الغالي والنفيس مقابل الحصول على شعر جميل ومميز إلا أنها قد تقوم ببعض التصرفات الخاطئة أحياناً، أثناء عنايتها بشعرها دون إدراكها بمدى خطورة هذه التصرفات.

إليك سيدتي الجميلة بعض التصرفات الضارة بشعرك كي تتجنبيها أثناء عنايتك به:


- تستخدم السيدات طرقاً كثيرة لتجفيف الشعر كتجفيفه بالمجفف الكهربائي أو تمليسه بأدوات تمليس الشعر وهذه الأدوات بشكل عام تتسبب بضرر كبير للشعر حيث تؤدي لتكسره وتقصفه. 


 إن أفضل طريقة لتجفيف الشعر بعد الاستحمام هي لفه بمنشفة بطريقة صحيحة، وتركها حتى تقوم بامتصاص الماء منه، مع الحرص على عدم فركه بالمنشفة لأن ذلك سيؤدي حتماً إلى تقصفه حيث أن الشعرة تكون في أضعف حالاتها عندما تكون مبللة  إن غسل الشعر بشكل متكرر يؤدي إلى جفافه، والقضاء على إفرازات فروة الرأس التي ترطب الشعر لذلك من المستحسن عدم غسله بشكل يومي ويفضل غسله مرتين في الأسبوع فقط. 


 - استخدام مستحضرات تسريح الشعر الكيماوية كالجيل ومجعد الشعر والمصفف يمكن أن تؤدي لتقصف الشعر وتلحق ضرراً كبيراً في بصيلات الشعر كما وتؤخر نموها. 

 - تكرار تسريحة ذيل الحصان بشكل دائم أمر مضر بالشعر وتؤدي إلى تلفه وانحساره، لذلك فمن الأفضل أن تنوع المرأة في التسريحات ويمكنها اعتماد هذه التسريحة من وقت لآخر ولكن ليس بشكل دائم. 

- تعتقد بعض النساء أن قص وتقصير الشعر بشكل دائم هو الحل الأفضل للحصول على شعر صحي، ولكن البعض الآخر يفضلن الشعر الطويل والحل هو أن تقومي بقص أطرافه فقط بشكل منتظم ودوري كي تحظي بشعر رائع وصحي، فقص أطراف الشعر كل 3 أشهر يجعلك تتخلصين من الشعر التالف والمتقصف  نهائياً.

-  إن خلط الصبغة في المنزل ووضعها على الشعر دون الاستعانة بخبير قد يؤدي إلى ضرر كبير للشعر  وإتلافه، لذلك من الأفضل إنفاق المزيد من المال لدى صالون التجميل للحصول على نتيجة مرضية دون إلحاق ضرر بالشعر.


-  وأخيراً احرصي على تمشيط شعرك بلطف وبطريقة صحيحة من الأطراف إلى الأعلى بشكل تدريجي لأن ذلك يضمن وصول الدم إلى الجذور ويساعد على إزالة القشرة أما تسريحه بعنف سيؤدي حتماً إلى تقطيعه وتقصفه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

أخطا تجنبيها عند العناية بشعرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيدتى الجميلة :: منتدى الأسرة :: العناية بالبشرة والشعر-