الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
"سبحان الله وبحمده عدد خلقهِ ورِضَا نفسِهِ وزِنُة عَرشِهِ ومِداد كلماته"
http://3arabisoft.blogspot.com/


شاطر | .
 

 نصائح للتخلص من دهون البطن والارداف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همس
سيدة الجميلات
سيدة الجميلات


عدد المساهمات : 116
نقاط : 326
تاريخ التسجيل : 12/07/2013

مُساهمةموضوع: نصائح للتخلص من دهون البطن والارداف   الأحد سبتمبر 01, 2013 2:32 pm

التخلص من الدهون المتراكمة حول البطن والارداف بسرعة يعتمد على التحكم فى السعرات الحرارية المكتسبة ومحاولة حرق المزد من السعرات من الدهون فى الجسم ،واليك نصائح المشاهير للتخلص من دهون البطن بسرعة ومنع تراكمها من جديد .


مزج العصائر بالماء


من الطرق السهلة للغاية، التي تساعد على توفير أكثر من 85 سعرا حراريا بدلا من اكتسابها، مزج العصير المفضل لديكِ أو عصير الخضراوات الذي تحبينه مع القليل من الماء.


تلك الطريقة تعد من أساليب التحكم في السعرات الحرارية التي تحتويها السوائل، حيث في هذه الخدعة تكونين قد حصلتِ على عصيركِ المفضل مع زيادة كميته وتقليل سعراته الحرارية بإضافة الماء إليه!


شوربة الخضروات


يساعد تناول حساء الخضروات على تقليل السعرات الحرارية المكتسبة بما يقارب 20% حيث اثبتت الدراسات أن تناول حساء الخضراوات من الطرق الذكية، التي تحد من تناول المزيد من الطعام في وجبة الغذاء، وبالتالي لا يكتسب الجسم سعرات حرارية نحن في غنى عنها، بالإضافة إلى أن تناول حساء الخضراوات يكسب الجسم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم.


التحكم في الجوع


يقدم لكِ خبراء التغذية نصيحة سهلة للغاية تجعلكِ تتحكمين في جوعكِ، خاصة أن كثيرا من الأشخاص يلجأون لتناول الطعام هربا من بعض الضغوط، أو لعدم شغل وقت فراغهم أو للتنفيس عن توترهم.


ومن ثم يقول لكِ الأطباء، قبل التهام وجبة كبيرة عليكِ أولا أن تسترخي وأن تصفي ذهنكِ وتأخذي نفسا عميقا، كرري تلك الخطوة الأخيرة حوالي خمس مرات متتالية، في حالة شعوركِ أنكِ حقا في حاجة لتناول الطعام لتكتسبي طاقة لمواصلة بقية يومكِ فتناولي الوجبة.


أما إذا وجدتِ مشاعر أخرى غير الجوع هي التي تسيطر عليكِ، فعليكِ شغل نفسكِ بأي نشاط مفيد يلهيكِ عن تناول هذه الوجبة، التي ستعد أشبه بحقنة السم نظرا لأنها ستتحول إلى دهون تتراكم في جسمكِ وتتمركز في منطقة البطن.


تناول الطعام ببطء


يلاحظ أن الشعب الآسيوي أكثر رشاقة عن باقي شعوب العالم، ويعود سر هذه الدول إلى أن مواطنيها عادة ما يتناولون طعامهم بواسطة العصا، وسيلتهم الشهيرة لتناول الطعام بدلا من الشوكة والملعقة.


تلك العصا تساعدهم على حمل كميات قليلة من الطعام، وبالتالي يشعرون مع الوقت أنهم تناولوا كمية من الأكل، خاصة أن العصا تجعلهم بطبيعة الحال يأكلون ببطء عن استخدام الأدوات المعتادة من شوكة وملعقة.


لهذا السبب، استبدلي معلقتكِ الكبيرة بأخرى صغيرة وتناولي بها الطعام، فإلى جانب أنكِ ستتناولين كميات أقل من الطعام نظرا لسعة الملعقة الصغيرة، فإنكِ مع مضي الوقت سينتابكِ إحساس بالشبع أسرع، وفقا لإيقاع تناول الطعام البطيء نوعا ما عن السابق.


الوجبة الخفيفة “سناك”


دللي نفسكِ، ووفري عددا من السعرات الحرارية أنتِ في غنى عنها وتناولي وجبات خفيفة “سناك” بين الوجبات الرئيسية، والتي تكسب جسمكِ الفيتامينات المطلوبة إلى جانب إحساسكِ بالشبع.


وحتى تفي وجبة السناك بالغرض، يقول لكِ خبراء التغذية إن من الضروري مزج البروتين مع الكربوهيدرات حتى تشعري بالشبع، ومن هنا جربي تناول حبوب الإفطار مع كوب من الزبادي القليل الدسم مع شرائح من الكمثرى وزبد الفول السوداني، أو تناول الجبن مع الجريب فروت.


احرصي عند مزج الأطعمة معا في وجبة السناك، على حساب السعرات الحرارية التي تحتويها الوجبة.


أعيدي ترتيب ثلاجتكِ


من الطرق الفعالة لإنقاص الوزن والتحكم فى الدهون فى الجسم هى إعادة ترتيب محتوى ثلاجتك بحيث يبعد عن الاطعمة ذات السعرات الحرارية العالية واستبدالها بالخضروات والفاكهة الغنية بالالياف والتى تساعد على الشعور بالامتلاء والشبع ومنع زيادة الوزن .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

نصائح للتخلص من دهون البطن والارداف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيدتى الجميلة :: منتدى الأسرة :: الصحة والجمال-