الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
"سبحان الله وبحمده عدد خلقهِ ورِضَا نفسِهِ وزِنُة عَرشِهِ ومِداد كلماته"
http://3arabisoft.blogspot.com/


شاطر | .
 

 مفاهيم خاطئة التي تفسد حميتك الغذائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة الجنة
جميلة الجميلات
جميلة الجميلات


عدد المساهمات : 329
نقاط : 965
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

مُساهمةموضوع: مفاهيم خاطئة التي تفسد حميتك الغذائية   الثلاثاء أغسطس 20, 2013 8:36 am

هنالك مفاهيم خاطئة عن الطعام والسعرات الحرارية لدى البعض مما يؤدي إلى السمنة، وعليه يقدم التقرير التالي مفاهيم مغلوطة قد تؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام، ويجيب عليها علمياً والتر ويليت، أستاذ علم التغذية في كلية هارفارد للصحة العامة.
• في حال تناول السلطة والحفاظ على النظام الغذائي طوال الأسبوع، يمكن تناول أي كمية من الطعام في عطلة نهاية الأسبوع، من الجيد الحفاظ على النظام الغذائي طوال الأسبوع، لكن الإفراط الزائد في تناول الطعام في عطلة نهاية الأسبوع، يمكن أن يؤدي إلى إهدار ما تم إنجازه طوال الأسبوع.
• في حال الإفراط في تناول الطعام فإن شرب كميات كبيرة من الماء، يذيب الطعام ويدفعه خارج الجسم. يفتت الجسم الطعام ويحوله إلى خلايا الجسم المختلفة، للحصول على الطاقة المطلوبة، وما يتبقى من سعرات زائدة يُجزنه الجسم، ومهما كانت كمية الماء التي تشربها لن تذيب الطاعم الزائد.
• يمكن تناول أي كمية من الأطعمة منزوعة الدسم. يظن البعض أن المنتجات قليلة الدسم قد تحتوي على سعرات حرارية أقل بنسبة 40 في المائة، لكن الحقيقة أن الشركات المصنعة لهذه المنتجات تستبدل الدهون بالسكريات وبعض البدائل الأخرى، وبذلك تحتوي على سعرات حرارية أقل بنسبة 10% فقط من المنتجات العادية.
• تناول كميات كبيرة من الطعام، قبل الذهاب لممارسة الرياضة لأن الجسم سيحرقها. في حال تناول كميات كبيرة من الطعام، قبل ممارسة الرياضة، ليس بالضرورة أن يحرق الجسم جميع السعرات الحرارية التي اكتسبها، مما يؤدي إلى زيادة الوزن تدريجياً.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

مفاهيم خاطئة التي تفسد حميتك الغذائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيدتى الجميلة :: منتدى الأسرة :: الصحة والجمال-