الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
"سبحان الله وبحمده عدد خلقهِ ورِضَا نفسِهِ وزِنُة عَرشِهِ ومِداد كلماته"
http://3arabisoft.blogspot.com/


شاطر | .
 

 الماء وشهر رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سارة مراد
جميلة الجميلات
جميلة الجميلات


عدد المساهمات : 290
نقاط : 858
تاريخ التسجيل : 20/09/2011

مُساهمةموضوع: الماء وشهر رمضان   الأحد يوليو 28, 2013 1:36 am

من الاكيد أن الماء هو العنصر الأساسي للحياة وخصوصا في فصل الصيف والأكثر من ذلك تزامن شهر رمضان الكريم مع هذا الفصل . لذا وجب علينا التعامل مع الماء في هده الفترة بذكاء وحذر كبيرين يجب أولا أن نتجنب تناول المأكولات الدسمة وعدم الاكتار من اللحوم بكل انواعها وكذلك عدم الأكثار من السكريات اي كربوهيدرات لان هده الاشياء هي التي تشعر الجسم بالعطش المستمر . فادا لاحظتم كلما اكترنا من الطعام بعد الافطار كلما زاد شعور العطش لدينا بالنهار لان الجسم لا يحتاج الماء الا ادا كان هناك اكل .لان حرق جزيئة الميتوكندريات والتي هي منتج الطاقة في الجسم تقوم بطلب الماء لتعويض دلك الحرق. ثانيا يجب عدم شرب الماء بعد ادان المغرب مباشرة فهدا خطا كبير والخطا الاكبر منه هو شرب الماء باردا جدا ودلك بهدف تبريد العطش الشديد انعاش الجسم وهداغير صحيح .
 
فكلما كان الماء باردا كلما تعطل في المعدة لان هده الاخيرة لا تعطي الماء للجسم الا بعد ان تصل درجة حرارتة الى 36° او 37° فلو فرضنا ان المعدة تاخد الماء بتلك البرودة الشديدة و تقوم بتمريره الى الامعاء فدلك سيادي الى اتلافها لكن حكمة الله عظيمة جدا و للتصحيح الجسم لا يحتاج الى ماء بارد اكي يطفء العطش سيقول البعض بانهم بعد شرب الماء البارد يشعرون بحالة من الانتعاش ويزول العطش تماما .و الحقيقة هي ان دالك الانتعاش هو حالة نفسية اي نابعة م النفس وليس من الجسم لان التبريد حدث فيزيولوجيا وليس فيزيائيا .
 
لان فيزيائيا الجسم يحتاج الي الماء وليس الى الماء البارد. اودا كان الماء ضروريا بعد ادان المغرب وكانت الرغبة ملحة فيجب على الماء ان يكون دافئ اي درجة حرارته ما بين 22° و 25° والا نتعدى جرعة او ثلاث جرعات لان الاكثار من شربه يتقل المعدة و بالتالي لن تستطيع اكل اي شيء بعده وقد تشعر بالم في المعدة. اوبتعويضه بشراب ساخن مثل الشاي والدي بدوره يعمل على اطفاء العطش. ويجب ان نعي بان ما سناكله من عصائر وحساء.... عند الافطار كاف لسد حاجة الجسم من الماء اي ان عدم شرب الماء بعينه في هده الفترة لن ياتر شيا .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

الماء وشهر رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيدتى الجميلة :: منتدى الأسرة :: الصحة والجمال-